لبنان خسر وديًّا امام الكويت، ومعتوق خاض مباراته رقم 100 مع المنتخب

  • السبت 19 تشرين الثاني 2022
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات

خسر منتخب لبنان الأول  أمام نظيره الكويتي بنتيجة 0-2 في المباراة الدولية الوديّة على ملعب نادي ضباط شرطة دبي، ضمن معسكره الإعدادي في دبي تحضيراً لنهائيات كأس آسيا العام المقبل.
قدّم لاعبو لبنان أداءاً جيداً لا تعكسه نتيجة اللقاء الذي انتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي بعد إهدار قائد المنتخب ركلة جزاء في الدقيقة 32. هذا الشوط شهد أيضاً خروجاً اضطرارياً للاعب منتخب لبنان باسل جرادي بسبب الإصابة، ليدخل مهدي الزين بديلاً له. وكان اللبنانيون أفضل من الكويتيين من ناحية الفرص، حيث سنحت للاعبي منتخب الأرز أربع فرص لم ينجح محمد قدوح ودانييال لحود وحسن معتوق في ترجمتها إلى أهداف، إضافة إلى إهدار ركلة الجزاء، مقابل فرصتين للكويتيين.
وفي الشوط الثاني، وبعكس مجريات اللعب حصل المنتخب الكويتي على ركلة جزاء مشكوك بصحتها بالدقيقة 71 سجّل منها فيصل الحربي هدف الكويت الأول.
و أجرى المدير الفني للمنتخب اللبناني ألكسندر إيليتش عدة تغيرات بدخول قاسم الزين بدلاً من نور منصور، و خليل بدر بدلاً من حسن معتوق، وزين فران مكان دانيال لحود، وحسن كوراني بدلاً من محمد الدهيني، و كريم درويش مكان محمد قدوح. لكن الكويتيين نجحوا في تعزيز النتيجة عبر محمد الشمري في الدقيقة 83 مستغلين خطأ دفاعياً لبنانيناً.
ورغم التأخر بهدفين حافظ اللبنانيون على أدائهم الجيد، فسنحت فرص لمهدي الزين وماهر صبرا و زين فران، لكن دون أن ينجحوا في هز الشباك الكويتية لتنتهي المباراة بفوز الكويتيين 2-0.

وشهدت المباراة تكريم قائد المنتخب حسن معتوق الذي خاض مباراته الدولية رقم مئة، وارتدى اللاعبون  قمصان تحمل اسم معتوق والرقم 100 .

مثل لبنان: الحارس مهدي خليل واللاعبون حسين زين، نور منصور، جورج ملكي، ماهر صبرا، محمد علي دهيني، نادر مطر، حسن معتوق، دانيال لحود، باسل جراديومحمد قدوح.

دكة البدلاء: مصطفى مطر، أنطوان الدويهي، قاسم الزين، روبرت ملكي، خليل بدر، علي الحاج، مهدي الزين، كريم درويش، حسن كوراني، حسن سعد، زين العابدين فران، محمد باقر الحسيني.



شارك :
Top